أرملة الشهيد أحمد المنسي بعد عرض الاختيار لـ"بوابة الأهرام": "كان حلم.. وبنتي قالت بابا كان شكله طيب أوي"



كان حلم ومش مصدقة إنه بيتحقق ".. بهذه الجملة وصفت منار أرملة الشهيد أحمد المنسي مشاعرها بمشاهدة مسلسل " الاختيار " الذي يجسد بطولة البطل اسطورة الصاعقة المصرية الذي استشهد في سيناء.
وقالت أرملة الشهيد لـ"بوابة الأهرام": "أشاهد الحلقة الأولى الآن للمرة الثالثة شاهدت عرضه علي mbc مصر ثم ontv والآن ontv دراما بمشاعر مختلطة لهفة وفخر وفرحة واشتياق، مشاعر وصفتها منار سليم، وأكملت: "الحمد لله ربنا استجاب لدعوتي كنت مستنياه على أحر من الجمر.. وبدعي ربنا أنه يبلغني رمضان وأشوف المسلسل".

وأثنت منار المنسي علي فريق العمل مؤكدة أنهم بذلوا جهدا كبيرا في تدقيق كل التفاصيل، وقالت منذ استشهاده جاء لنا عدد من المنتجين لكن لم يظهر العمل إلى النور ومر رمضان والثاني وكنت قد فقدت الأمل حتي جاءت شركة سينرجي وعملت بجدية لإخراج العمل بصورة مشرفة تخلد اسم بطولة "أحمد منسي"، زوجي ساب لولاده اسم هيفضلوا فخورين بيه بس كان نفسي نربط الأجيال الجديدة بعمل درامي يظهر حب الأبطال لوطنها وليعرفوا معني الجيش المصري وقيمة سيناء اللي بيضحي أعز الناس بحياتهم لحمايتها ، هدفنا أن الرسالة توصل.. والناس تفهم أن اللي بيحصل في سيناء هي حرب حقيقية فعلا.. فمازالت الدولة تحارب دفاعًا عن الوطن من الإخوان والجماعات الإرهابية، وقالت بدعي أقابل أحمد في الجنة واسلمه ولاده وأنا محققة فيهم اللي كان بيتمناه".

وأشارت إلي أن أكثر مشهد أثر فيها في الحلقة الأولي هو مشهد تجمع أسرة المنسي حول مائدة الإفطار لأنها حضرت تصويره مع أولاد البطل واستغرق ٨ ساعات لنراه لمدة دقيقتين علي الشاشة.

وعن رد فعل أبناء الشهيد علي المسلسل، قالت منار المنسي، "عالية" قالت لي "بابا كان شكله طيب أوي يا ماما، وأوضحت منار أن عالية كان عمرها أربع سنوات عند استشهاد أبيها، وعندما رأت مشهد توقف البطل أمير كرارة لإيصال سيدة لداخل المدينة قبل الإفطار تأثرت جدا بالمشهد.

ولفتت منار زوجة البطل الشهيد، كلما سمعت الفنان أمير كرارة يدعو الفنانة سارة عادل "مشمشة" أشعر بسعادة غامرة وكأني اسمع أحمد بينادي عليا.. هو سالني كان بيناديكي باسم إيه وقلت مشمشة.

وقالت "منار"، إن سارة عادل كانت دائمة التواصل معها خاصة أنها تجسد شخصية زوجة المنسي: "هي دايمًا بتكلمني تسألني على تفاصيل دقيقة جدًا.. وبتسألني على لبسي وبتجيب حاجات شبهي فعلًا عشان تلعب الدور صح".

وعن تجسيد الفنان أمير كرارة لحياة الشهيد المنسي قالت: انه يؤديه بصدق شديد و يهتم بالتفاصيل الصغيرة لافتة إلى أن إدارة الشئون المعنوية تابعت كل تفاصيل الملابس والمعدات العسكرية.

واختتمت منار تصريحاتها، انتظروا كل يوم مفاجأة جديدة هيقدمها لنا المؤلف المبدع باهر دويدار اللي قدر فعلا إنه يوقف قلوبنا في ختام حلقة النهاردة مع مخرج العمل بالمشاهد الحقيقية لاستشهاد الجنود في ٢٠١٢ وقت الفطار وفكرني باللي قالهولي منسي وكتبه علي صفحته وهو ينعي الجنود ويغبطهم ويدعوا الله ان يلحق بهم ويقول يارب ان لم يكن علي منك غضب فلا ابالي يارب الحقني بهم واقبلني من الشهداء.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فلاتر FabFilter - Total Bundle الجديده

مصدر بالأوقاف يكشف حقيقة إعادة فتح المساجد الجمعة المقبل